شاروخان .. نجم "بوليوود" يخطف الأضواء في افتتاح مهرجان مراكش

Discussion in 'Arabic منتدى شاروخان' started by ghada, Dec 2, 2011.

  1. ghada

    ghada ♥♥♥SHAH RUKH ♥♥♥

    436x328_90093_180515.gif.jpg


    تفاعل بعفوية مع الجمهور المغربي


    الرباط ـ حسن الأشرف
    احتفلت مدينة مراكش جنوب المغرب، بافتتاح المهرجان الدولي للفيلم في دورته الحادية عشرة ليلة أمس الجمعة ، بملاقاة النجم السينمائي الهندي "شاروخان"، الذي يحضر إلى المهرجان كضيف شرف، رفقة نجوم آخرين من أوروبا، ومن المغرب أيضا.

    ويكرم المهرجان، في دورته الحالية التي تستمر إلى العاشر من الشهر الجاري، هذا الفنان الهندي المعروف، من خلال عرض فيلمه " اسمي خان" أمام الجمهور الحاضر في الهواء الطلق، في الساحة الشهيرة "جامع الفنا"، حيث تواصل بشكل مباشر مع محبيه وعشاق أفلامه، كما يقوم المهرجان بتكريم خاص بالسينما المكسيكية التي تعد سينما متطورة وحيوية في أمريكا اللاتينية.
    شاروخان نجم النجوم

    وتميزت ليلة افتتاح المهرجان باللقاء اللطيف والعفوي الذي جمع النجم الهندي شاروخان بالممثلة المغربية الشابة هدى الريحاني، حيث تبادلا وصلة من الرقص الفني نالت استحسان الحاضرين، كما قام شاروخان بمجاملة الريحاني حيث وصفها بكونها أحد أجمل الممثلات في العالم.
    وتسلم شاروخان، الذي استحوذ على اهتمام ومتابعة الجمهور، النجمة الذهبية للمهرجان، بعد أن شاهد الحضور أبرز اللقطات التي أدى فيها أدوار البطولة السينمائية خلال مساره الفني الحافل الذي وشم السينما الهندية بشكل كبير، حتى أن الكثيرين في العالم لا يعرفون السينما الهندية إلا ملتصقة بوجه هذا الممثل الوسيم.
    وتم في وقت لاحق عرض الفيلم السينمائي " إسمي خان" الذي يلعب فيه الفنان الهندي دور البطولة، وذلك في عرض جماهيري داخل ساحة جامع الفنا، لتكون فرصة للقاء مباشر وعفوي بينه وبين محبيه وجمهوره، خاصة من أهالي مراكش والمدن الأخرى.
    وكان نجم سينما "بوليود" قد أعرب ـ في كلمته الافتتاحية خلال اليوم الأول من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ـ عن سعادته البالغة لوجوده في المغرب، الذي يزروه لأول مرة في حياته، لحضور هذا المهرجان الذي قارنه بمهرجانات عالمية شهيرة، مردفا أنه سمع الكثير عن عشق المغاربة للسينما الهندية، وبكونها تحظى بشعبية جارفة، إلى درجة أن الكثيرين تعلموا اللغة الهندية من خلال أفلام هذه السينما الجذابة
     
    hanaa and bluey[Ru] thank this.
  2.  

    Dear guest,

    PlanetSRK is one of the largest ShahRukh Khan communities in the world.
    Please support us by registering for free!
    Just click the signup button at the top!

    Thanks,

    PlanetSRK Staff

  3. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

    والله ما ادري ليش احس بفخر لما اقرى شي مثل هذا خصوصا بالعربي!! جنه شاروخ واحد من الاهل :lol::hug:
     
  4. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

    اوووووووووف!!! العربيه ناشره هالمقاله :madgrin::madgrin:
    ممكن اترجمها بالانجليزي يا غاده؟
     
  5. SWEET

    SWEET ♥Panorama♥

    ME2:clap2:
     
  6. ghada

    ghada ♥♥♥SHAH RUKH ♥♥♥

    :) مش محتاجة تسالينى خاااالص يا رو ..طبعا ممكن
     
    bluey[Ru] says thanks.
  7. ghada

    ghada ♥♥♥SHAH RUKH ♥♥♥

    وانا كماااان فرحانة اووووى:D
     
    bluey[Ru] says thanks.
  8. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

    شاه روح خان يتألق في افتتاح فعاليات مهرجان مراكش السينيمائي


    [​IMG]
    هسبريس - و م ع (عدسة: منير امحيمدات)
    2011-12-02 22:49
    تم مساء الجمعة 2 دجنبر الجاري، عرض شريط "إسمي خان" الذي يؤدي فيه نجم السينما الهندية شاه روخ خان دور البطولة بساحة جامع الفنا، وذلك بحضور هذا النجم، في إطار فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
    [​IMG]
    وعبر نجم بوليود عن سروره الكبير لاختيار مهرجان مراكش له ضمن الأسماء العالمية التي يكرمها، مشيرا إلى أنه انتظر هذه اللحظة بشوق وشغف كبيرين، وإلى أن هذه هي أولى زيارة له للمغرب، الذي طالما حدثه زملاؤه ببوليود عن شعبية السينما الهندية به إلى درجة أن بعض المغاربة تعلموا لغة هذا البلد من خلالها.
     
  9. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

    انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان مراكش بحضور مجموعة من نجوم العالم
    آخر تحديث يوم الخميس 1 ديسمبر 2011 - 5:20 م ا بتوقيت القاهرة


    [​IMG]

    مراكش - أ ش أ
    تنطلق غدا الجمعة فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان مراكش السينمائي الدولي التي تستمر حتى 10 ديسمبر المقبل.
    ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما المكسيكية بعرض عدد كبير من الأفلام المكسيكية وهي: الحب كلب، جريمة الأب أمارو، وأمك أيضا، عذراء الشهوة، اليابان، موسم البط، دراما ميكس، متاهة بان، باركي فيا، ملكية خاصة، الأوغاد، ألامار، شمالا، أبيل، غيوم، بيوتيفول، سنة كبيسة، ثورة ، لا تحاكمونا، أيام الصفح، ملكة جمال بالا.​
    ويكرم المهرجان هذا العام أيضا نخبة من نجوم العالم في السينما وهم الفنان الهندي الشهير شاروخان، وقد بدأ مسيرته الفنية بالمشاركة في العديد من المسلسلات التلفزيونية في أواخر الثمانينيات، وشارك في السينما لأول مرة في فيلم ديوانا عام 1992، ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرة عالمية، وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل على 14 جائزة ، ثمان منها في فئة أفضل ممثل .. ومعظم أفلام شاروخان كان لها شهرة عالمية وحققت عائدات ضخمة محليا وعالميا، مما جعل من شاروخان واحدا من أنجح الممثلين في السينما الهندية.
    ومنذ عام 2000، اتجه شاروخان إلى إنتاج الأفلام والتقديم التليفزيوني أيضا، وهو مؤسس ومالك اثنتين من شركات الإنتاج، وفي 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة بادما شري لإسهاماته في السينما الهندية، وفي عام 2008 وضعته مجلة "نيوزويك" ضمن قائمة أكثر خمسين شخصا تأثيرا في العالم.
    وفي عام 2010 حصل على المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذا حول العالم حسب استفتاء أجرته مجلة تايم الأمريكية، كما قام ببطولة العديد من الأفلام مثل "فير سارة".

    http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=01122011&id=c5c035fd-2b5c-4714-8421-08f2f6d53c3b
     
    hanaa says thanks.
  10. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

  11. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

  12. bluey[Ru]

    bluey[Ru] Guest

    مهرجان الفيلم بمراكش .. تألق لنجوم مصر وتكريم السينما الهندية
    كتب ـ اسلام حامد
    انطلقت الليلة الماضية فعاليات الدورة ال11 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش بمشاركة عدد من نجوم السينما العالمية من جميع دول العالم .. وتميز الحفل بإيقاعات موسيقية من المكسيك التي تحتفي دورة هذا العام بفنها السابع كضيف شرف .
    وقد خطف نجوم مصر احمد السقا وخالد صالح وفتحي عبد الوهاب وزينة الأضواء خلال حفل الافتتاح ، واستقبل الجمهور المغربي الفنانين بتصفيق حاد استمر أكثر من 10 دقائق متواصلة.
    تكريم السينما الهندية
    كرم الحفل نجم السينما الهندية الممثل العالمي شاروخان الذي تسلم النجمة الذهبية للمهرجان في أجواء احتفالية مبهرة بتناغم الأصوات والأضواء في المسرح الذي تلألأ بأنوار النجوم وتدفأ بعشق الفن الراقي والإبداع الجميل لصناعة السينما بكل لغات العالم.
    وعبر شاروخان عن سعادته لاختيار مهرجان مراكش له ضمن الأسماء العالمية التي يكرمها ، مشيرا إلى أنه انتظر هذه اللحظة بشوق وشغف كبيرين ، وإلى أن هذه هى أول زيارة له للمغرب ، الذي طالما حدثه زملاؤه ببوليود عن شعبية السينما الهندية به إلى درجة أن بعض المغاربة تعلموا لغة هذا البلد من خلالها.
    وقد تم خلال الحفل الذي تخللته فقرات فنية من أداء الممثلة المغربية هدى ريحاني وعرض لقطات من أبرز أدوار الممثل الهندي، تسليم شارو خان النجمة الذهبية للمهرجان.
    http://www.moheet.com/2011/12/03/مهرجان-الفيلم-بمراكش-تألق-لنجوم-مصر-و/#&panel1-5
     
    ghada and hanaa thank this.
  13. hanaa

    hanaa Well-Known Member

    النجم الهندى شاه روخان يكسر القواعد من أجل محبيه


    [​IMG]

    شاه روخان يكسر كل القواعد​
    كانت مفاجأة حفل الافتتاح ليلة أمس هو النجم الهندى شاه روخان، والذى يتم تكريمه فى هذه الدورة عن مجمل أعماله، ومنذ الصباح كان هناك الكثيرون من الشباب المغربى والذين حضروا من أماكن مختلفة وبعيدة عن مراكش لرؤية شاه روخان، والذى فوجئ بشعبيته الطاغية فى المغرب، فما كان منه إلا أن أصر على مصافحة وتقبيل أكبر عدد من الجماهير الغفيرة والتى اصطفت لتحيته، وأيضا، خرج من خط سيره المقرر بالاتفاق مع الأمن الذى كان يحرسه وابتعد عن الإضاءة ليحى الحضور، وهى نفس حالة الدفء، التى ظهر بها على خشبة المسرح، حيث قامت بتقديم ظهوره على المسرح النجمة المغربية هدى الريحانى وقدمت رقصة هندية مؤكدة عشقها للسينما الهندية، ومنحت إدارة المهرجان شاه روخان النجمة الذهبية واستحوذ النجم الهندى على اهتمام ومتابعة الجمهور، بعد أن شاهد الحضور أبرز اللقطات التى أدى فيها أدوار البطولة السينمائية خلال مساره الفنى.​
    وتم فى وقت لاحق عرض الفيلم السينمائى "اسمى خان" الذى يلعب فيه الفنان الهندى دور البطولة، وذلك فى عرض جماهيرى داخل ساحة جامع الفنا، لتكون فرصة للقاء مباشر وعفوى بينه وبين محبيه وجمهوره، خاصة من أهالى مراكش والمدن الأخرى، وأصر شاروخان على خلع الجاكت وبدأ بالرقص لجمهوره على المسرح المقام بساحة الفنا.​
    وكان نجم سينما "بوليود" قد أعرب فى كلمته الافتتاحية خلال اليوم الأول من المهرجان الدولى للفيلم بمراكش عن سعادته البالغة لوجوده فى المغرب، الذى يزروه لأول مرة فى حياته، لحضور هذا المهرجان الذى قارنه بمهرجانات عالمية شهيرة، مردفا أنه سمع الكثير عن عشق المغاربة للسينما الهندية، وأنها تحظى بشعبية جارفة، إلى درجة أن الكثيرين تعلموا اللغة الهندية من خلال أفلام هذه السينما الجذابة.​
     
    ghada and bluey[Ru] thank this.
  14. hanaa

    hanaa Well-Known Member

    شاروخ خان خطف الاضواء من السقا في مهرجان مراكش
    [​IMG]
    احتفلت مدينة مراكش جنوب المغرب، بافتتاح الدورة الـ 11 لمهرجان الدولي للفيلم امبارح الجمعة، بتواجد النجم السينمائي الهندي "شاروخان" ضيف شرف المهرجان ، واللي غطي علي تواجد النجم احمد السقا وخالد صالح ومعاهم عدد كبير من نجوم السينما العربية والاوربية والمغربية .. وطبعا شاروخان لقي استقبال ضخم من الجمهور المغربي في ساحة الفنا وكانوا شايلين صوره في الشوراع ومستنيناه واتواصل معاهم بشكل مباشر .. ده غير الرقصة اللي عملها علي المسرح مع الممثلة المغربية هدي الريحاني وهو بيستلم التكريم بتاعه" النجمة الذهبية" وجاملها شاروخ خان وقال عنها انها واحدة من اجمل الممثلات في العالم واكد كل الناس اللي موجودة انه اهم فقرة حصلت في افتتاح الدورة الـ 11 .​
    وبعدها شاف الجمهور مجموعة من اللقطات من أدوار البطولة السينمائية اللي قدمها في مشواره الفني واللي وصلت لـ 70 فيلم ده غير انه اتعرض فيلمه "اسمي خان" اللي بيلعب فيه دور البطولة، في عرض جماهيري جوه ساحة جامع الفنا، عشان تكون فرصة لانه يقابل بشكل مباشر وعفوي محبيه وجمهوره، خصوصا من أهالي مراكش والمدن التانية.​
    وكان نجم سينما "بوليود" قال في كلمته الافتتاحية في اليوم الأول من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش انه "سعيد لوجوده في المغرب، واللي بيزروه لأول مرة في حياته، عشان يحضر المهرجان اللي قارنه بمهرجانات عالمية شهيرة، وقال أنه سمع كتير عن عشق المغاربة للسينما الهندية، وأن ليها شعبية كبيرة، لدرجة أن ناس كتيرة اتعلموا اللغة الهندية من خلال أفلامها الجذابة.​
     
    ghada and bluey[Ru] thank this.
  15. ghada

    ghada ♥♥♥SHAH RUKH ♥♥♥

    s1220113162543.jpg


    مراكش - حنان شومان


    شاه روخ خان: يوقفوننى فى المطارات لأن اسمى خان ولأننى مسلم​


    منذ سنوات استقبلت القاهرة نجم السينما الهندية أميتاب باتشان، ووقفت المعجبات به على أبواب المطار بالورود وحين ظهر لهن، فقد بعضهن الوعى من شدة التأثر برؤية نجمهن المفضل، وتعجبت وقتها من الأسباب التى تجعل فتاة تفقد وعيها لمجرد مشاهدتها نجمها المفضل، خاصة إذا كان هنديا، لأننى كنت أرى وقتها فى السينما الهندية التى كانت تعرض فى مصر مجرد ميلودراما فاقعة الألوان مزركشة ولا تستحق كل هذه الضجة.

    ولكن بعد سنوات تغيرت وجهة نظرى تجاه السينما الهندية رغم أنها لم تعد تعرض فى القاهرة إلا على استحياء، ولكن يكفيها فخراً أنها السينما الوحيدة التى تقهر سينما هوليوود وتنافسها فى أرجاء العالم وهذا كفيل بأن يجعلنا نحترمها، إضافة إلى أنها السينما التى قدمت للعالم عام 2010 فيلم «اسمى خان» فكان أعظم دفاع عن دين الإسلام ويعادل آلاف المقالات والكتب والبرامج التى ناقشت نفس قضيته، لأنه فيلم جيد صادق مصنوع بحرفية، كفيل بأن يمحو التصاق كلمة الإرهاب بكل من يحمل الديانة الإسلامية. وبعد سنوات حدث الأمر نفسه مع اختلاف الزمان والمكان وأبطال الحدث، فالحدث هذه المرة فى أقصى الغرب فى مراكش بالمغرب والأبطال هم المغاربة والنجم الهندى المتوج ملكاً فى بوليوود شاه روخ خان والزمان ليلة افتتاح مهرجان مراكش السينمائى الذى يكرم هذا النجم.

    على جانبى السجادة الحمراء اصطف آلاف المغاربة ليشاهدوا نجوم العالم وهم يتحركون أمامهم وكانوا يصفقون ما بين الحين والآخر ولكن ما إن ظهر شاه روخ خان، إلا وحدث هدير من البشر، وصراخ مختلف، وحين قرر النجم الهندى أن يقترب من الجمهور ليحييهم انطلقت الجموع المنظمة فى حركة هادرة تجاه النجم الهندى، وللحق لم يخب أملهم فقد راح ينتقل من مجموعة إلى أخرى من المعجبين الذين بالفعل فقد بعضهم وعيه وبدا الآخرون غير مصدقين أنهم يلمسون نجمهم الأسطورى، ففى بلاد المغرب الفيلم الهندى هو المنافس الوحيد للفيلم المصرى بل أحياناً يتجاوزه. وبعد وقائع التكريم الرسمية انطلق شاه روخ خان للتكريم الحقيقى من الجمهور فى ساحة جامع الفنا فى الهواء الطلق حيث استقبله أكثر من نصف مليون مغربى ليشاهد معهم فيلم «اسمى خان»، ووقفت الجماهير المغربية فى درجة برودة قارصة تغنى وترقص بالطريقة الهندية.

    وكان لى لقاء معه بعد هذه الليلة الحافلة، وللحق بدا النجم الهندى فى حالة دهشة غير مصدق هذا الإعجاب والحب الذى يحيط به فقال لى بتواضع شديد إنه مجرد ممثل يرقص ويغنى ولا يشعر أنه يقدم شيئاً متميزاً ليحيطه الناس بكل هذا الحب والإعجاب. سألته عن علاقته بالمغرب فقال إنها المرة الأولى له ولم يكن على الإطلاق يتصور أن هذا البلد الذى يبعد عن الهند كل هذه المسافة من الممكن أن يكون عاشقاً للسينما الهندية، كما لمس. سألته كيف تختارك مجلة النيوزويك الأمريكية عام 2007 أحد أكثر 50 شخصية مؤثرة فى العالم، ثم فى عام 2010 تعتبرك مجلة التايمز فى المركز الـ12 للشخصيات الأكثر نفوذاً عالمياً، ويتم احتجازك رغم ذلك عدة مرات فى مطارات أمريكية للاشتباه فيك؟ فيرد قائلاً: لأن اسمى خان ولأنى مسلم! فبادرته: وهل لهذا قدمت فيلم اسمى خان ولست إرهابياً؟ فيرد الملك -كما يطلق عليه- بأن «خان» فيلم عن الإنسانية أكثر منه عن الإسلام ولكنه بالتأكيد كان يحاول من أن يوصل للعالم أن كثيرا من الأفكار المتداولة عن الإسلام خاطئة وأن هذا واجب على كل مسلم مثقف ليبرالى إذا أتت له الفرصة وهو ممثل يستطيع أن يفعل ذلك من خلال أفلامه، وأضاف أن حادثة توقيفه فى أمريكا عام 2009 بقدر ما أزعجته، فإنها كانت ذات صدى واسع، مما يؤكد أن الهند كدولة تنمو، أصبحت صاحبة صوت عال ستقود غيرها من الدول النامية إلى رفع صوتها فى كل المجالات. ورداً على سؤالى له حول حلم أى نجم فى العالم أن تصل سفينته الفنية إلى هوليوود فهل هو من بين هؤلاء؟ نفى شاه روخ خان تماماً رغبته فى ذلك، فهو سعيد ومكتف بأفلامه بلغته لأنها كما رأيت بنفسى تعطيه شهرة، وحب الناس فى بلد كالمغرب بعيد جدا، وأضاف أنه منذ عامين ذهب إلى ألمانيا ووجد آلافا من المعجبين، وهكذا فى أماكن مختلفة من العالم شرقه وغربه. على المسرح فى افتتاح مهرجان مراكش عرض شاه روخ خان الزواج من الممثلة المغربية هدى الريحانى التى سلمت له التكريم وتناقلت الصحف الخبر، فسألته ألا يخاف من مثل هذه الدعابات؟ فضحك وقال إنه يحب دائماً الدعابات ودائماً ما تنبهه زوجته إلى ذلك، ولكنه لا يحب أن يكون متجهماً. يصور خان أكثر من أربعة أفلام فى العام، فكان لابد أن أتساءل: كيف لممثل أن يقوم بكل هذه الأفلام فى وقت واحد؟ فرد بأنه أحيانا ما يصور مشاهد أكثر من فيلم فى يوم واحد، وإنه يعمل جاهداً ليزداد عدد محبيه ومعجبيه لأنه يخاف أن يصحو يوماً فلا يجد معجبين حول بيته.
     
    hanaa says thanks.
  16. hanaa

    hanaa Well-Known Member

    شكرااا دودو ع المقال الحلوو , انا قريته امبارح فى ايجى اب بس كان من غير مصدر
    حنان شومان دى بحبها من وقت ماى نيم از خان واللى قالته عنه , بتفهم ودول قليليين
    حبييبى لقب الملك مش جه من فراغ , ربنا يخليه ويزيد محبيه كمان وكمان
     
    ghada says thanks.
  17. ghada

    ghada ♥♥♥SHAH RUKH ♥♥♥

    انا كمان عجبتنى اوى لما اتكلمت عن ماى نيم از خان فى برنامجها...هى واحمد المسلمانى الوحيدين اللى اتكلموا عن الفيلم فى برامجهم وكان كلامهم جمممميل ..يارب دايما كده
     
    hanaa says thanks.

Share This Page